الثلاثاء، 17 مايو 2011

قصّة الزهراني العبقري الذي تريده روسيا ألمانيا -ll

ليست هناك تعليقات:

ليس غريبا أن تتسابق الدول العظمى على تحقيق هدف سياسي معيّن
 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 



تمكن شاب سعودي -يبلغ من العمر 19 عاماً- من ابتكار 10 اختراعات مدنية وعسكرية، كما تقدم بطلب حماية الملكية الفكرية لابتكاراته عالميّاً، ورصدت شركات ألمانية 15 مليون دولار مقابل تطبيق أبحاثه على طائرات إسعاف. وقدم له الروس مكافأة تعادل 400 ألف ريال.


وذكر تقرير MBC في أسبوع الخميس 14 إبريل/نيسان 2011، أن روسيا وألمانيا المتميزتان في صناعة الطيران في العالم، فوجئتا بقيام شاب سعودي عمره 19 عاماً بتطوير طائرات حربية مقاتلة وأخرى مدنية، وهو ما جعل معهد موسكو للطيران يتبنى أفكار الشاب الصغير.

وأوضح سعيد الزهراني -المبتكر السعودي الشاب- أن روسيا منحته 400 ألف ريال، كما عرضت عليه منحة دراسية ليكمل في قسم تقنية الطيران في معهد موسكو للطيران، لكنه رفضها بسبب ظروف أهله في السعودية، والتي منعته من البقاء في روسيا.

وكشف "سعيد الزهراني" أن ألمانيا عرضت عليه تبني ابتكاراته وأبحاثه بتكلفة 15 مليون دولار، لكنه قرر إكمال تصميم طائرته في روسيا وتصنيعها، بحيث تقلع وتهبط دون الحاجة إلى مدرج مثل المكوك الفضائي.

وأشار "سعيد" إلى أنه تلقى وساما من معهد موسكو للطيران لتطوير مقاتلة روسية، مؤكداً أن اطلاعه في عالم الطيران، دفعه إلى القراءة في هذا المجال ليعرف أسماء مئات الطائرات، والتي يجهلها بعض الطيارين أنفسهم.

وتلقى "سعيد الزهراني" عشرات من الجوائز والشهادات والأوسمة تقديراً لأبحاثه رغم قلة المعلومات التي يمكن أن تتوافر لشاب في مثل عمره، حيث حصل على تقدير من المركز الوطني للإحصاءات الطبية في الولايات المتحدة، والصليب الأحمر البريطاني، والمجلس الأوربي لسلامة النقل، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للطرق.

وأضاف "سعيد الزهراني" أنه اتصل بتلك الجهات بصفته مخترع، وتلقى منهم خطابات عديدة، لتشجعيه على القيام بهذا العمل، حيث تمكن من تطوير طائرات حربية، والذي يعتبر مشروعه الأحدث لمساعدة المصابين في الحوادث ونقلهم للمستشفى.

ويسعى "سعيد" لتمثيل السعودية بمبتكراته في المسابقة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الصيف المقبل  
 


صور متعددة للشاب سعيد الزهراني ( ماشاء الله عليه ) :







وفي الختام

نحب أن نشير الى أن عقل هذا الشاب ( ماشاء الله علبه ) يتجاوز كثيرا ما تقدّمه وزارة التربية والتعليم السعودية من معرفة وعلوم

لذلك اتجه الى روسيا بحثاً عن العلم الذي يحبّه

وهذا أسلوب يذكرنا بالعلماء الأوائل !

فالسفر من أجل طلب العلم كان من صفات العلماء الأوائل رحمهم الله .

ونقول أيضاً , يجب أن يخضع هذا الشاب لاهتمام خالص من الدولة لأنّه ثروة وطنية ( ماشاء الله عليه )

ومثل هذا الشاب هو من تبحث عنه الأمم المتقدمة علميا وتقنياً لأنّه يدعم مسيرتها الحضارية

ولذلك تريد روسيا الحصول عليه !

كما تريد ألمانيا الحصول عليه !

ونحن نشكر سعيد الزهراني على صموده أمام هذا الطوفان من اغراءات الغرب


وندعو الله أن يثبّته وأن ينفع به وطنه وأمة العرب وأمة الاسلام 
اللهم آمين

 


Free counter and web statsالمتواجدون حاليا فقي موقع مجموعة نار الحب البريدية

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

اسقف جبسية " الجبس "

ليست هناك تعليقات:
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

فضول الطفل أول ملامح الذكاء

ليست هناك تعليقات:


 

فضول الطفل أول ملامح الذكاء


 


فضول الأطفال قد يكون مرهق للمربي وخاصة للام والفضول متنوع بعضه يكون فضول عالي وبعضه متوسط وآخر ضعيف والأطفال ذوي الفضول العالي هم أطفال مرهقين لكثرة فضولهم ولكن هناك وجه آخر لهذا الفضول وهو وجه مشرق ومبشر بالخير وهو وجه الذكاء عند الطفل.
فالطفل الفضول الكثير الأسئلة هو طفل يحمل في رأسه دماغ يقظ ومتمتع بدرجة ممتازة من الذكاء وهو يظهر جليا في كثرة الأسئلة عن كافة الأمور وأيضا يمتلك نمو فكري ممتاز وهو يحاول ان يكتشف العالم ويفهم كافة الأمور المحيطة به.

ملامح الفضول:
1- كثرة الاستفسارات عن كافة الأمور.
2- التدخل في كافة الأمور وإظهار رغبة بالمشاركة حتى في أعمال ليست من اختصاصه.
3- عدم الاكتفاء بالسؤال عن الامر إنما يحاول الدخول في التفاصيل.
4- عند الإجابة على أسئلة الطفل الفضول يتبعه بسؤال آخر دون ملل.
أهمية فضول الأطفال:
تتلخص أهمية الفضول عند الأطفال بعدة مؤشرات على التطور الشامل للطفل والفضول هو من أهم من يرسل الإشارات على التطور الايجابي في مسيرة النمو والبناء في شخصية الطفل ومن تلك المؤشرات.

1- بدء النمو الفكري للطفل.
2- تحسين مستوى الإدراك عند الطفل لكل ما يدور من حوله.
3- الفضول يدل على ان الطفل يمتلك قدرا متعاليا من الذكاء.
4- الفضول يدفع الطفل للتعلم من كل ما يحيط به ويتمكن بذلك من تنشيط دماغه باستمرار وتدعيمه بالمعلومات المتنوعة التي يكتسبها من فضوله وغالبا هي معلومات لا تنسى لأنه هو بحث عنها ولم يفرضها الآخرون عليه.

كيف نتعامل مع فضول الأطفال؟
يجب على المربي ان يحسن التعامل مع فضول الطفل بأفضل الطرق لجعل فضول الطفل منارة علم ووعي وإدراك للطفل لا ان نجعل فضول الطفل مرحلة تأنيب وتوبيخ للطفل لكثرة فضوله وما يرافقه.
لذلك هناك أمور يجب ان يأخذها المربي بعين الاعتبار عند تعاطيه مع فضول الأطفال وهي كالتالي:
1- الابتعاد كليا عن أسلوب الصد لفضول الطفل هذا أمر قد يؤدي إلى امتناع الطفل عن التفكير بما حوله وعن امتناعه عن الاستفسار في سبيل التطوير الفكري الخاص به بل يجب ان يتجاوب المربي مع فضول الطفل قدر الإمكان وان يتعاون مع الطفل بشان فضوله وملحقاته.
2- عند توجيه أي سؤال من الطفل يجب ان يجد الجواب لا محالة من المربي مهما كان السؤال محرجا مثلا كان يسال الطفل والدته ( من أين جئت أنا يا أمي وكيف ) هذا سؤال محرج وعادة يتم التهرب منه وهذا خطأ بل يجب الإجابة عليه بأفضل وسيلة ممكنة يفهم الطفل من خلالها شيئا عن طريقة حضوره للعالم دون الخوض في التفاصيل وامتناع المربي عن الإجابة عن الأسئلة لن تدفع الطفل على عدم تكرارها بل ستدفعه إلى الذهاب لمكان آخر ولإنسان آخر وطرحها عليه ونحن لن نعلم كيف سيرد هذا الشخص على الطفل فمن المحتمل ان يرد عليه بطرق تخرب شخصية الطفل وتؤذيه.
3- الرد على التساؤلات وفق كل سؤال دون التحايل على الطفل لإدخاله في متاهات لكي ننسيه السؤال الذي طرحه بل نجاوب بمنتهي الصراحة ولكن على الإجابة ان تحمل معلومة ورد مقنع للطفل دون الخوض في التفاصيل الصغيرة والتي لا تناسب عمر الطفل بل يكفي ان نوصل له معلومات عامة ولاحقا مع تطور نموه يكتسب معلومات أكثر دقة.

4- عادة المعلومة التي يبحث عنها الطفل تبقى راسخة في دماغه لأنني كما ذكرت بالأعلى هي معلومات غير مفروضة عليه بل هو من ذهب للبحث عنها لذلك تبقى في ذاكرته فترات طويلة جدا لذلك يجب توخي الحذر في الإجابة ويجب ان تتصف إجاباتنا بالمصداقية العالية أما عند عدم توفر معلومات عن ما يسال عنه الطفل نجيب بصراحة ان المعلومة غير موجودة الآن ولكن سنبحث لك عنها وسنخبرك بها وهذا البحث يجب ان يحصل بالفعل من اجل ان تبنى العلاقة مع الطفل على الصدق.
5- أحيانا يمتلك الطفل دماغا متطور ولا يكتفي بالسؤال العادي بل انه يسال عن أمور علمية وأعلى من مستوى تفكيره وهذا الطفل من أفضل الأطفال من جهة الذكاء ويجب التعامل معه بدرجة ذكاء عالية وان نجيب عليه بشكل علمي على أسئلته وحتى لو كنا مقتنعين انه لن يفهم كل الكلام ولكن الطفل يفهم قسم من الكلام ويبدأ بتشغيل تفكيره وعقلة للتفكير بالقسم الذي لم يفهمه من الكلام وهنا ندرب عقل الطفل على التفكير للوصول إلى الفهم.

6- التطبيق العملي على تساؤلات الطفل أمر مهم اقصد بالتطبيق العملي انه إذا استفسر الطفل عن أمر ما ونحن نمتلك مثالا عليه نقدم له الإجابة على السؤال ونتبع الإجابة بطرح مثال تطبيقي للفكرة وهنا تلتصق المعلومة بقوة في ذهن الطفل.
7- اختبار فضول الطفل أمر بالغ الأهمية حتى نتأكد من ان جهودنا لم تذهب سدا مثلا اليوم طرح الطفل عدة أسئلة وتمت الإجابة عليها كلها وإفهامه كافة المعلومات إذا فلنخضع الطفل مساءا للاختبار من باب الحوار فنسأله الأسئلة التي سبق وطرحها علينا ونستمع منه على إجابته عليها لنعلم هل الطفل فعلا اكتسب معلومة ان كانت ردوده جيدة نستمر بطريقة تعاملنا مع فضوله أما ان كانت الإجابة غير مشجعة يعني يجب إعادة النظر بطريقة التعامل مع الطفل من جهة فضوله لان الأسلوب المتبع فشل معه.
وأخيراً أن تمتلك طفلا فضول أفضل بكثير من ان يكون لديك أطفال غير فضوليين لان الطفل الفضول هو طفل لكثر ذكاء وحبا للعلم والمعرفة عن بقية أفراده والفضول أمر يمكن تشجيعه وزرعه في شخصية الطفل بالقليل من العمل على هذا الامر دون ملل.

 


Free counter and web statsالمتواجدون حاليا فقي موقع مجموعة نار الحب البريدية

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

فيديو جديد اثناء مداهمة وقتل بن لادن + صور جديدة وصور نادرة

ليست هناك تعليقات:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

:

تقرير وثائقي بالصور والمعلومات

خاصة لمجموعة نواف بيك البريدية

 

:

تقرير كامل عن حياة بن لادن + صور نادرة + فيديو وثائقي

 

هنا فيلم أثناء مداهمة بن لادن داخل منزله ومقتله

فيلم جديد 2011 القصة كما يرويها السيد اوباما

 

http://nawafnet.net/file-538.htm

 

 

قصة بن لادن

تعددت الصور المزيفة وموت بن لادن مؤكد

صورة مجهولة المصدر زيفت في اول يوم تم اعلان فيه مقتل بن لادن

 

صورة اخرى في اليوم الثاني وايضا لا يعرف مصدر الصور وهي مزيفة

 

ولد بن لادن في السعودية عام 1957 وله أكثر من 50 أخا وأختا. وأبوه هو رجل الأعمال السعودي، الملياردير محمد بن لادن

فقد والده الذي قتل في حادث سقوط طائرة عندما كان لا يزال طفلا . تزوج زواجه الأول من ابنة خالته السورية عندما كان عمره 17 عاما. ويقال إن له ما لا يقل عن 23 طفلا من خمس زوجات على الأقل. راكمت عائلته ثروة بفضل أعمال البناء والتشييد في السعودية. كان بن لادن خجولا وطالبا عاديا وحصل على شهادة في الهندسة المدنية.

سافر إلى باكستان بعد غزو الاتحاد السوفييتي السابق لأفغانستان عام 1979. وتقول بعض الروايات إنه ساعد في إنشاء تنظيم القاعدة خلال بدء هزيمة الاتحاد السوفييتي في أفغانستان.

ويقول مؤلف أمريكي إن موت الأخ غير الشقيق لابن لادن، سالم، عام 1988 في حادث سقوط طائرة كان عاملا حاسما في تحوله نحو التطرف والتشدد. أدان بن لادن وجود القوات الأمريكية في السعودية التي أرسلت إلى الخليج عام 1990 بهدف المساعدة في طرد القوات العراقية من الكويت بعد اجتياحها في نفس العام.

وظل ابن لادن مقتنعا بأن العالم الإسلامي "ضحية الإرهاب الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة". ومن ثم دعا بن لادن إلى الجهاد ضد الولايات المتحدة، وأنفق مليارات الدولارات على المقاومة الأفغانية التي قاتل إلى جانبها.

أعلن بن لادن الحرب على واشنطن و شن تنظيم القاعدة عدة هجمات على المصالح الأمريكية بدءا من تفجير مركز التجارة العالمي عام 1993 والذي أدى إلى مقتل ستة أشخاص.

وكان بن لادن المشتبه به الأول في الهجوم على الجنود الأمريكيين بالسعودية عام 1995 و 1996. كما اتهم بتدبير الهجمات على السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998 ما أدى إلى مقتل 224 شخصا.

واتهم تنظيم القاعدة في أكتوبر 2000 بالمسؤولية عن الهجوم على المدمرة الأمريكية كول في اليمن، ما أدى إلى مقتل 17 شخصا.

وبعدما تبرأت عائلته منه وجردته السعودية من جنسيتها، انتقل بن لادن للعيش في السودان عام 1991 ثم انتقل لاحقا إلى أفغانستان قبل أن تستولي طالبان على كابول عام 1996.

واستطاع بن لادن كسب دعم وولاء تنظيم طالبان بفضل سخائه وأمواله.

وأصدر بن لادن فتاوى دينية ضد الجنود الأمريكيين وأدار معسكرات تدريب كانت تهدف إلى إعداد مقاتلين دوليين.

شمل أنصار بن لادن مجندين من وسط آسيا وجنوبها وجنوبها الشرقي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا إذ وحدهم كرههم للولايات المتحدة وإسرائيل والحكومات الإسلامية المعتدلة في محاولة لتطبيق فهم متشدد للإسلام.

وشنت واشنطن بعد الهجمات على سفارتيها في أفريقيا عام 1998 ضربات جوية ضد معسكرات تدريب خاصة بالقاعدة لكن بن لادن لم يصب بأذى آنذاك.

وبعد الهجمات على الولايات المتحدة عام 2001، قررت واشنطن غزو أفغانستان وإنهاء حكم طالبان.

وهرب بن لادن من جبال تورا بورا وتوجه إلى باكستان بعد الغزو الأمريكي لأفغانستان عام 2001.

لكن غزو العراق عام 2003 ساعد القاعدة في تجنيد أنصار جدد بسبب معارضة الحرب في العالم الإسلامي

في هذا الايميل ستجد صور يمكن لاول مرة تشاهدها وهي لاسامة بن لادن منذ صغره

 

اقدم صورة لأسامة بن لادن وهو صغير مع والده

 

صور بن لادن أثناء خروجه الى أفغانستان

 

بن لادن في أول حياته في أفغانستان




 

صور تظهر في تسجيلات وهو يهدد امريكا

 

:

صورة مختلفة

 

خرج اوباما يعلن مقتل أسامة بن لادن ووجه كئيب وعلى ملامح وجه الكثير من الألغاز

:

 

:

وقال قتلنا بن لادن في عملية جراحية صغيرة

:

:

قتل بن لادن في غرفته الصغيرة الخاصة

:

:

 

بعد ذلك

خرج الشعب الامريكي متفاخرين وفرحين بهذا الانجاز

مجلة التايم تفرد وتنشر عدد متخصص

غلاف المجلة فقط صورة ابن لادن وعلامة الإعدام

ولم تظهر اي أخبار أخرى على غلاف المجلة وتزعم انها من خلال هذا الغلاف ان العدالة تحققت

؟

صورة للغلاف كما ينشر


كما انه اعلنت صحف ووكالات اخبار

ان خبر بن لادن غطى بكثير على الزواج الملكي البريطاني الاسطوري

 

:

 

كما ان ناسداك العالمي

وضع الصورة التالية بديلة

:

 

صور مختلفة ومنوعة لأسامة بن لادن

ظهر فيها


:

:

:

:

:

:

:


 

:

 

كيف رأي العالم خبر بن لادن

؟



:

:



:



:



:

:



:



:


:

بن لادن انتهى

 

:

 

:

 

:

أخيرا

لو تحب تشوف فيلم وثائقي عن حياة اسامة بن لادن

هنا فيلم وثائقي قبل تسعة أشهر في الجزيرة عن بن لادن
تصريحات المسئولين في الإدارة الأمريكية والباكستانية تشير إلى وفاة ابن لادن منذ سنوات عدّة..

الجزء الأول :

http://www.youtube.com/watch?v=7yvsuceoHxk&feature=related

الجزء الثاني :

http://www.youtube.com/watch?v=Rk2v0DVXc7k&feature=related

الجزء الثالث :

http://www.youtube.com/watch?v=dm1ry7oMfZY&feature=related

الجزء الرابع :

http://www.youtube.com/watch?v=RBIImLBOcBg&feature=related

 

سقطت أبراج أمريكا 2001 وسقط معها السر

ومات بن لادن ودفن في البحر ودفن معه السر

 

والله وحده أعلم بالأسرار

 

 


Free counter and web statsالمتواجدون حاليا فقي موقع مجموعة نار الحب البريدية

اقرأ المزيد Résuméabuiyad