الجمعة، 6 يناير 2012

اخبارية الجوف || معركة الحياة، من ابداعات المصور سكوت بلاك

ليست هناك تعليقات:
 
 
  تفاصيل الرسالة  

 

رابط الموضوع || http://jouf.net/details-715.html

 

القسم : رسائل قروب الجوف - التاريخ : 6/1/2012 - الكاتب : نقطــة حبـــــر || esra2004_@hotmail.com
 

 

 
 
 
 

مســــاء الخــــير 


 

الحياة أثمن شيئ نملكه و ليس بسهولة التخلي عنها، الحياة هي الشي الوحيد الذي نخاف ان نفقدها و لا نتخلى عنها الا اذا كان الثمن غاليا من أجل فقدانها، هنا ستشاهد كيف استطاع المصور المبدع ابراز معاني المعركة من أجل البقاء من أجل الحياة ، و من هذه المعارك، معركة مع اليأس، معركة مع الوحدة، معركة مع الشيخوخة، معركة مع الخوف، معركة مع الذات..

 معركة من أجل مصادر الغذاء. كم أنت رائع ايها المصور..


 

مشاهدة ممتعة


 

A Battle Of Survival



 

 

All Hope Is Gone


 

 

 

You are all I need

 

 

 

 

Enough


 

 

Erin's View


 

 

released


 

 

Rock Bottom


 

 

Silent House


 

 

Stay With Me


 

 

the desisive moment by vaggelisf


 

 

The loss of sanity


 

 


 

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

وصفات جمالية وصحية من البابونج

ليست هناك تعليقات:
 
 
  تفاصيل الرسالة  

 

رابط الموضوع || http://jouf.net/details-714.html

 

القسم : رسائل قروب الجوف - التاريخ : 6/1/2012 - الكاتب : راعي الددسن || fahd1050@hotmail.com


 

 
 
 
يعتبر البابونج صيدلية من المواد الفعالة والمفيدة لكثير من الحالات الصحية وللأمور التجميلية أيضا .. إليك وصفات بسيطة يمكنك صناعتها في المنزل



وصفات جمالية وصحية رائعة مع البابونج

البابونج نبات عطري من نعم الله على عباده .. فله فوائد كثيرة جدا داخليا وخارجيا.. وفي كل استخدام له يجب أن ينقع على الأقل لمدة ربع ساعة في مياه مغلية وتغطئتة بغطاء حتى لا تطاير الزيوت الموجودة فيه والتي تعطي الأُثر الذي نريده. ثم تصفيته بمصفاة ناعمة حتى لا يبقى منه أي عالق.

جماليا:

للعيون الحساسة :
يمكن عمل كمادات دافئة من البابونج المنقوع ووضعها على الأعين لمدة نصف ساعة قبل النوم .. تساعد على ارتياح الأعين وإزالة الحساسية والاحمرار وتعقيمها وإعطاء الشعور بالراحة.

لتفتيح الشعر:
اغسلي شعرك بعد الاستحمام بمنقوع البابونج .. سوف يعطيك لونا جذابا ورائعا بالذات إن كان شعرك يميل للون الفاتح.

ساونا للوجه:
قومي بنقع البابونج في المياه المغلية لمدة ربع ساعة على الأقل ثم اكشفي غطاء الوعاء وضعيه تحت وجهك مع تغطية الرأس بمنشفة حتى يتوجه البخار كله لوجهك .. تكوني قد عملت ساونا رائعة للوجه وتساعدك هذه الطريقة في إزالة الزيوان الأسود، فهو منظف لطيف يساعد على تنظيف وتجفيف البشرة.

غسول للجسم :
يساعد البابونج على تعقيم الجسم .. وتخفيف آلام الاكزيما والصدفية.. وتطرية البشرة الجافة .. وتعقيم الجروح .. سواء بغسول ماء بابونج مباشر بعد الانتهاء من الاستحمام. أو باستخدام الصابون الطبيعي الذي يحتوي على البابونج.

داخليا:

يعتبر البابونج صيدلية كبيرة يساعد في امراض الجهاز التنفسي والهضمي والعصبي أيضا ..
فهو مريح للأعصاب ويهديء النفس ويمنع الأرق ، يمكنك شرب كوب من البابونج المركز قبل النوم بساعة مع تحليته بالعسل .
وللجهاز التنفسي ففي حالات الانفلونزا يستخدم خافضا للحرارة وطاردا للبلغم ومقللا من حدة السعال. وينصح بشربه في هذه الحالة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا

وللجهاز الهضمي: يحفز حليمات التذوق إن شرب مرا بدون تحلية ، مما يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي وتليينه وطرد الإمساك . وهو مفيد جدا في حالات القولون العصبي لما له من أثر مهدئ على الجهاز العصبي وتحفيز حركة القولون. وننصحك بشربه أيضا من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا في الحالات الشديدة.

د.إيمان الحلو/ طبيبة وخبيرة بالطب البديل.


 


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

قروب الجوف || الإنصاف عزيز

ليست هناك تعليقات:
 
 
  تفاصيل الرسالة  

 

رابط الموضوع || http://jouf.net/details-713.html

 

القسم : مقالات ونقاشات -التاريخ : 6/1/2012 - الكاتب : أ.د. محمود نديم نحاس || nahasm@yahoo.com

 

 
 
 
د. محمود نديم نحاس

"الإنصاف عزيز"! هكذا قالها أحد طلاب العلم الشرعي، وذلك من كثرة ما يرى من عسف الناس الذين يحتكمون إليه لفض النزاعات بينهم. وعزيز هنا بمعنى نادر. فمن معاني (عزَّ) كما جاء في المعجم الوسيط: عزَّ الشيء قلَّ فلا يكاد يوجد. وفيه أيضاً: عسف فلانٌ فلاناً واعتسفه وتعسّفه أي ظلمه.

 

ومما حفظناه منذ الصغر قول القائل: لو أنصف الناس لاستراح القاضي. نعم لأن المنصف يعطي الآخرين حقوقهم فلا يلجِئهم للقضاء. فالصدّيق رضي الله عنه أسند القضاء إلى عمر رضي الله عنه. فلبث سنة لا يأتيه أحد، فرجع إلى الخليفة وطلب إعفاءه من وظيفة ليس فيها عمل.

 

قال أحد الفلاحين لحكيم القرية "لقد نطح ثورُنا ثورَكم فقتله، فهل علينا من ديّة؟ قال: نعم، فقد كان عليكم أن تمنعوه! قال الفلاح: عفواً سيدي! ثورُكم هو الذي نطح ثورَنا فقتله، فكم الديّة عليكم؟ فقال: أنا أقضي بين الناس ولا أقضي بين الحيوانات!.

 

فحكيم القرية منصف مادام الحق له ، أما عندما يكون الحق مع خصمه فما أسهل التملص من القضية! وفي التنزيل العزيز ذمّ من يفعل هذا (وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُم مُّعْرِضُونَ. وَإِن يَكُن لَّهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ. أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ؟ بَلْ أُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ). قال عَمَّار بْن يَاسِر رضي الله عنه: (ثَلاثٌ مَنْ جَمَعَهُنَّ فَقَدْ جَمَعَ الإِيمَان: الإِنْصَافُ مِنْ نَفْسك، وَبَذْل السَّلام لِلْعَالَمِ، وَالإِنْفَاق مِنْ الإِقْتَار).

 

فكيف أنصف الناس من نفسي؟ لعل الجواب المختصر هو فيما قاله ابن حزم (من أراد الإنصاف فليتوهم نفسه مكان خصمه، فإنه يلوح له وجه تعسفه). ولو أخذ الناس كلهم بهذا القول لعمَّ الائتلاف والخير، وتوارى الاختلاف والشر. فهذا من أفضل طرق الإنصاف والتماس الأعذار للناس. لكنه يتطلب تدريباً نفسياً شاقاً، وتربية إيمانية عالية لقبول الحق، والتراجع عن الخطأ. وقد عُنِي الإسلامُ بعلاجِ النفسِ الإنسانية من الهوى، وتطهيرها من الميْل والجَوْر، وتربيتها على الكمال والفضيلة والإنصاف. وفي القرآن الكريم: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ، إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا، فَلا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَن تَعْدِلُوا، وَإِن تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا).

 

وهذا نداء للذين آمنوا للقيام بالقسط على إطلاقه، في كل حال وفي كل مجال. القسط الذي يمنع البغي والظلم، والذي يكفل العدل بين الناس، والذي يعطي كل ذي حق حقه، مسلماً كان أو غير مسلم، ففي الحقوق يتساوى الناس، الأقارب والأباعد، الأصدقاء والأعداء، الأغنياء والفقراء. فليقوموا بهذا حسبةً لله، وتعاملا مباشرا معه، لا لمصلحة أحد من المشهود لهم أو عليهم. ولكن شهادة لله، وتجرداً من كل ميل، أو هوى، أو مصلحة، أو غير ذلك. فمن الهوى الميل للذات أو الوالدين أو الأقربين، ومن الهوى أيضاً العطف على الفقير في موطن الشهادة والحكم، أو مجاملة الغني أو مضارته. ويكفي أن يتذكر المؤمن أن الله خبير بما يعمل، ليستشعر ماذا وراء الميل من تهديد خطير، يرتجف له كيانه!.

 

والإنصاف لا يعني فقط أن نعطي الآخرين ما لهم من حقوق مادية، بل أن نعرف أيضاً ما لديهم من حسناتٍ ومَيْزات فنعترف بها، وأن نعرف ما يواجههم من عوائقَ ومشكلاتٍ، وما يُحيط بهم من ظروفٍ فنلتمس لهم الأعذار. وعدم الإنصاف له أسباب عديدة. أولها الطمع، وهو حب الإنسان للاستحواذ على كل شيء، فيدفعه ذلك إلى الأساليب الملتوية للحصول على ما يريد، ويتجاوز فيعتدي على حقوق الآخرين، ولا يقر لهم بها.

 

ثم هناك الحسد، وأنّى للحسود أن ينصف الناس وهو الذي يتمنى زوال النعمة عنهم لتحلّ عليه؟ وهذا يدفعه إلى إنكار حسنات الآخرين وإخفاء محاسنهم، والإكثار من ذمهم وقدحهم، ولن يستطيع أن يجد في غيره سوى المثالب. وفي الحديث: (يبصر أحدكم القذى في عين أخيه وينسى الجذع في عينه). والقذى جمع القذاة، وهي ما يقع في العين من تراب وغيره. ولا علاج للحسد إلا أن يتذكر الحسود أنه يعترض على الخالق جل وعلا في تقديره للأمور وتوزيعه للنعم، وأن يعلم ما جاء في الحديث (إياكم والحسد فإن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب). وأخيراً فإن الإنصاف ليس أمراً سهلاً على النفس، لأنه خلاف هواها. لكن صعوبته لا تعني استحالة الوصول إليه، فالنفس بحاجة للتدريب لتعويدها عليه حتى تستسهله ويصبح سجية من سجاياها.

 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad